الخميس، 15 أغسطس 2013

بما انه الجميع طلب مني تفااصيل الرحلة والاماكن اللي رحنا لها وكيف رحنا لها
طبعا راح اكتب كل شي بالتفصيل حتى عن حفلة الفان ميتينق ومقابلة ليتوووك

إرشادات

1- إذا تعرف تتكلم انقلش وتعرف لغة كورية مو لازم تتكلم بها حتى لو تفهمها إن شاء الله ما راح تواجهوا أي مشكلة في التواصل وراح يساعدكم كثيرإذا كنتوا تبغوا تستفسروا عن شي أو تبغوا اي شي وبالذات من ناحية الأكل يعني عشان تقولوهم مانبي لحم وبس نباتي وهالاشياء ^_^
2- إذا تعرف إنقلش وماتعرف كوري أهم شي تدخل لموقع السياحة وتاخذ التفاصيل بالكامل وان شاء الله ما راح تواجهوا أي مشكلة
3- أما إذا ما تعرف إنقلش ولا كوري عاد هنا لازم لك مرشد سياحي ولا بلااااشي من هالرووووحة أحسن كككككككككك

مواقع مهمة

راح احط ثلاث مواقع مهمة للرحلة

1- موقع حجز الفندق:

اول موقع كان عن حجز الفندق طبعاً معروف وهو http://www.booking.com   طبعا حجزنا منه الفندق وكان هذا الفندق

Nox Boutique Hotel

تقييم الفندق:

طبعا الفندق جداً رائع معاملة العاملين اللي فيه جداً رائعة يحاولون يساعدونك بأي طريقة اذا بغيت منهم موقع او اي مكان مو متأكد منه يعلمونك
لدرجة أول لنا مدير الفندق طلع معانا عشان يورينا مكان الميترو وبعد علمنا انه فيه مطعم حلال تركي قريب من الفندق <-- انا كنت احسب بس في منطقة ايتاون بس بجد ريحنا هالمطعم صح انه غالي شوي بس حلو مكانه وقريب بالنسبة لنا واكله بعد حلو

2- موقع الأماكن السياحية وطريقة الوصول إليها:

طبعا لا تختارون بالعربي لانه العربي ابد ما يطلعلك التفاصيل فـ الأفضل الانقلش ابحثي عن الاماكن اللي تبينها راح يطلعلك موقعها وكيف تروحين لها بالباص او الميترو وفيه بعض الأماكن تحتاج تروحين لها بالطريقتين يعني بالباص والميترو وراح يقولك هالشي وغير كذا اذا فيه تذاكر للدخول يقولك القيمة وايش الاشياء المتوفرة في هالمكان اللي بحثتي عنه

3- موقع بيع التذاكر:

هالموقع ما راح تستفيدون منه إلا اذا تبون تحضرون حفلة او مسرحية او عرض يعني تروحون تشوفون وش الشي اللي يعجبكم وتشترون منه التذاكر وبعدها تروحون لنفس اليوم اللي حجزتوا فيه وتستلمون التذاكر من نفس مكان العرض
وهنا شرح لكيفية التسجيل والحجز في هالموقع

تفاصيل الرحلة

راح اتكلم الأن من بداية رحلتنا الى النهاية

أولا المواصلات

استخدمنا غالبا الميترو في رحلتنا وكان جداً مريح وسهل
وهالبرنامج اللي استخدمته للميترو
Metroid
جداً جميل تختار اسم المحطة اللي راح تنطلق منها واللي توقف عندها وهو راح يقولك الطريقة اللي يوصلك وبالوقت بعد
وهنا شرح بالصور طريقة استخدامه

ساعدني وقت ماتفضى بطارية الجوال
حل بديل ^__^

طريقة بطاقات الشحن المستخدمة في المواصلات
هالبطايق جداً رائعة لها استخدامات كثيرة يعني ماهي محددة بس للميترو التكاسي والباصات
حتى إذا بغيت تشتري من السوبر ماركت وأشياء تقتدر تستخدمها
وهنا شرح كيف تأخذ بطاقة من الألة وكيف تشحنها
هذي شكل علبة البطاقة

وهذي شكل بطاقة الكبار من 18 ومافوق وهذي أنا أبوي كنا نستخدمها
(في الميترو والباص لازم لكل شخص له بطاقة يعني مو بطاقة جماعية )
تورطنا أول يوم شحنا بطاقة وحدة بكل الفلوس اللي كانت معنا ودخلت وانا والباقين قعدوا XD
بس موظف الميترو يوم شافنا وقلنا له اننا تونا اليوم ومامعنا سيولة حالياً قال لنا خلاص روحوا
وقولوا للموظف الثاني اللي في المحطة الثانية إني خليتكم تعدون $______$
وبالفعل يوم وصلنا رفض الموظف يخرجنا بس يوم قلنا له ع الموقف قال اوكي وخرجنا $____$

وهذي بطاقة المراهقين والصغار من سن 18 وماتحت وهذي شهد وعهد كانوا يستخدمونها

هنا تطلع البطاقة والجهة الثانية إذا كان فيه باقي للفلوس والإيصال

إذا بتشحن البطاقة تحطها هنا وتسوي نفس الخطوات اللي فوق
 وتختار القيمة اللي بتشحنها ويقعد يشحن وبعدها تاخذ البطاقة

وهنا الجدول تبع الرحلة <-- طبعاً حصل تغيرااات بس عادي خلو الجدول مرن يعني لو بغيتي تبدلون بين الاماكن عادي مثل ماصار لنا

<---- إحم إحم تعبت وأنا أرتب الجدول

مسار رحلتنا كانت من جدة (دبي) --> الصين --> كوريا (مطار قيمبو)

الرحلة كانت لمدة 17 ساعة <--- جداً متعببببببببببببة يعني استعدوا نفسياً وجسدياً
يوم وقفنا في بكين شهد مسكت ابوي قالت له بسأل مضيفات الطيارة قال عن ايش قالت له عن السوجو قال مايعرفونهم مادروا عنهم هههههههه شهد مسكت وحدة من المضيفات وقالت لها ممكن اسألك سوال قالت لها طيب قامت قالت لها تعرفين السوبر جونير قالت لها المضيفة والفرحة تعلوا في وجهها خخخخخخخ ايوووه طالعت في ابوي وقالت له شفت درت عنهم يوم اقولك مشهورين ماتصدق
سألتها المضيفة انتوا من فين قالت لها من السعودية قالت لها هم معروفين عندكم قالت له اكيييد مررره مشهورين وبدأت بهياط الالفية خخخخخخخخخخخخخخخخ
بعدها طلبنا منها موية وبدال ماتجيبها في كاسات المعتادة جابتها في قوارير كبيرة
قال ابوي وااااه ماشاء الله شكل السوجو واسطة كبيرة عندهم ههههههههههههههه

اول ما وصلنا المطار

وشفنا واحد صيني بس في البداية حسبناه ايدول كوري بس طلع في النهاية مشهور صيني بس مانعرفه لكن شفنا البنات بس يتجمعون حوله ويتصورن وشهد خقت عليه كانت الشنطة بتطيح بس مسكها بكعب رجله ورجع مسكها هذيك الحركات اللي مانشوفها الا من ايدول ولا مشهور تقول شفت لي مين هو قدامي يوم كان بسيتي هانتر اللبس الاسود والقبعة السودا والنظارة السودا (( بقهرها تراه ابتسم لي كككككك مثل البزارين هع هع ))
( كان يطالع فينا وينتظر نجيه عشان نتصور بس ماعطيناه وجه <-- مانعرفه ككككككككككككك )

سالفة ابتسم لي واحنا طالعين من الطيارة كنت قدامهم انا وهو كان جالس في درجة الاعمال طبعا ماكان بيني وبينه شي انا انتظرت يطلع شافني وابتسم وقالي سوري هو سوا هالشي ما اشوف الا تقرييييص فيني وربي ماسويت شي وش ذنبي اني كنت قائدة الرحلة وهو طلع في وجهي ههههههههههه

في المطار اخذت نت وايرلس وهالشي مرررره حلو ومفيد للرحلة ومن هنا حجزته
بس يوم جيت عندهم ووريتهم ورقة الحجز قالوا للاسف ماعندنا خلص أنا هنا بغيت أقول يااا سلااام من أولها كذا
 بس قالت لي روحوا للشركة اللي جنبنا عندهم مثل هالشي عاد هنا صارت عيوني قلوب قلت الحمدلله

رحت لهم وسألتهم أبي نت واير لس طبعاً أعطتني واحد مثل المحفظة صغنون وينشحن ويقعد لمدة 7 ساعات بدون دفعة
بس يحسبون باليوم ويأخذون رقم الفيزا بس مايسحبون شي بس أخذوها للتأكيد
وترجع لهم النت يوم السفر عادي لو المطار مو نفس المطار اللي اخذته منه إحنا وصلنا على مطار قيمبو وغادرنا من مطار إينشتون بس اللي تسويه تكتب المعلومات عندهم في ورقة ويوم المغادرة تسلمهم اياه وتدفع اللي عليك
احنا اخذناه لمدة 13 يوم وكلفنا تقريبا 300 ريال وجداً مريح ومفييييييد بالذات اذا تستخدم الخريطة
ولقينا واحد قاعد يبي يترزق قال تبون تاكسي قاله ابوي أكيد هذي يبيلها كلام
واحنا طالعين من المطار رايحين للتاكسي
 البنات شهد وعهد يبون يشترون بطارية عشان بطارية جوالاتهم ماتسنع دقيقتين وهي طافية
دخلنا محل جوالات وقابلنا بنوته كيوت مثل اللي نشوفها في الدرامات
سألناها عن البطارية طبعاً ماكانت فاهمة شكلها كانت ماسكة محل صاحبتها
اتصلت على صاحبة الحل وكانت تتكلم بالكوري وتقول لها في اجانب لابسين شي على شعرهم ومعاهم جوال غريب ههههههههههههههه
( اصلا جوالاتهم بيبي بيبي كيرف المطور )
شاافتنا نضحك قالت انتم تفهمون الكلام

وبرج نامسان انصرعنا
لا ونقول لابوي اسامي المباني كانها ديرتنا وهو جاي سايح
والسايق يناظر بنص عين ويقول هذولي وش فيهم ههههههههههههه

وصلنا الفندق ( يوم كنا بالمطار قد سحبوا مبلغ حق الليلة الأولى )
فـ وريناهم ورقة الحجز وطلعونا للغرف
 وكان معانا واحد من العاملين يعرفنا بنظام الغرفة وكيف نفتح المكيف والتي في
 وان الموية والكولا ببلاش وكل مابغيتوا اطلبوا عادي
 وبعد يقول لا تشترون من برا هنا موجود
وشغل التي في وكان على قناة ام بي سي وفيه مسلسل ارانق والقاضي
 شوودة وعهوودة كانهم ماشافوا خير صااحوا وقالوا شين مييناااه قام قال وااااه انتوا تعرفونها كمان
وهذي صور الغرفة حقتنا

المهم ريحنا ساعتين اخذنا لنا غفوة وانطلقنا
واحنا رايحين طلع معنا المدير يوصف لنا مكان المطعم ويورينا مكان الميترو
 ويوم ماشيين قاعد يقول لبابا انه الخمر عندكم محرم في السعودية
لكن هنا عندنا الخمر يستخدمونها في العمل وتكون كـ وعود بينهم
المهم ابوي يصرفه ويقوله طيب طيب والزبدة بالعربي طبعاً ككككككككككك
كان وقتها الشمس غربت والدنيا ظلمت فـ كنا نمشي حول المنطقة اللي هي قانقام عشان نتعرف عليها
 رحنا المطعم التركي واتعشينا فيه

دخلنا محطة قانقام اشترينا البطايق من الالات هذي
كانت قيمة البطاقة الواحدة 2500 ون بس اول مرة
وبعدين تشحنونها عشان المشاوير
والله ناسية بكم بالضبط بس أذكر كان بطاقة الكبار بـ 1200 ون للمشوار والمراهقين بـ 800 ون

رجعنا من محطة قانقام الى محطة يوكسام اللي قريبة من الفندق
ومرينا على بقالة جنب الفندق واشترينا حليب  وشوودةعهووودة اشتروا حليب الموز تجننون عليه واشترينا الايسكريم المثلج ذا

ويوم رجعنا الفندق قبل ما ننام في وحدة كلمت عهوودة وقالت لها انه نقدر نشتري في يوم الحفلة وانه الخبر نزل في موقع السوجو
هنا أنا اتجننت يعني معقوووولة هالشي راح يصير ما كنت متخيلة أبدا
ودخلت الموقع اشوف الخبر ومن جد كانوا كاتبين للي ما اشترى يقدر يجي بكره ويشتري التذاكر
هنا طرناااا من الفرح وقلنا ان شاء الله يتمم الموضوع على خير ونقدر نحضر الحفل

نننتظر يومكم الثاني $:

@gihaez

2. أكيد استااانسنا وانبسطناااا ^____________^

3. يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم يآحظكم *يصيح* !!!
    جد جد يَ حظكم تف تف مآشآء آلله !
    أكيد نزلتوآ أشيآء بتويتر عطوني كل تويترآتكم أنآ @Khaleed113

4. wooow i like it soo much>> i hope you will visit korea agein

5. اوموووو التاكسي ياخذ 187 ريال في مشوااار واحد O_o <= خلاص قررت بصير سواقة تاكسي :p

بس جد جد انا حزينه :(

6. عندي سؤال محيرني
    كنتوا متغطيات وﻻ كيف ؟!

7. سؤال هل كوريا تحتاج فيزا 12يوم¿¡

8. طيب ي قلبي اعطيني رقم المرشد السياحي اللي تعاون معكم لاهنتي؟ انتظر ردك حبيبتي